اشهر التطبيقات استخداماً فى قطر TOP 10

top 10 app in qatar

انتشرت التكنولوجيا سريعاً في قطر وفى العديد دول عربية أخرى في السنوات الماضية. نظرًا لأن كل شيء يتم عبر الإنترنت، حيث ان تلك التطبيقات ذات الأغراض المختلفة جعلت الحياة أسهل وأكثر راحة لذلك عليك ان تتعامل معها بشكل إيجابي وتتعود على ذلك

فيما يلي قائمة  تطبيقات أساسية لاستخدامها في قطر.

  1 -احترز

احترز

منذ مايو من هذا العام 2020 ، أصبح تطبيق Ehteraz تطبيقًا إلزاميًا لجميع المقيمين في قطر. يتيح التطبيق تتبع جهات الاتصال للمساعدة في الحد من انتشار COVID-19 في البلاد. من خلال الألوان الأربعة المختلفه المتعارف عليها


الوان احتراز

وقد واجهت احتراز بعض التدقيق عند إطلاقها بسبب قضايا أمنية تتعلق بالخصوصية والصلاحيات و تم إصلاح بعض هذه المشكلات خلال الأشهر القليلة الماضية .

التطبيق متاح مجانًا على نظامي iOS و Android. إذا لم يكن لديك التطبيق بالفعل ، فتأكد من تنزيله من iOS App Store أو Google Play Store.

 

 -   طلبات

طلبات

نظرًا لأن الحياة اغلبها في المنزل بشكل أساسي هذه الأيام، فنحن نتناول الطعام في المنزل أكثر من أي وقت مضى. في حين أن الإغلاق والحظر أطلق العنان للعديد من المهارات في المطبخ.

تطبيق طلبات يستخدم لتوصيل الطعام يجعل أيام الكسل أكثر لذة من خلال تقديم وجبات من آلاف المطاعم ومحلات البقالة مباشرة على هاتفك. كما أنه يتميز بميزة تتبع التسليم ، لذا لا داعي للتساؤل عن مكان وجود وجبتك.

 

شاهد قائمة بالمطاعم المصرية في قطر  ولماذا لاتوجد في تطبيقات طلبات الطعام  ؟

في حين أنه من المحتمل أن يكون تطبيق التوصيل الأكثر شعبية ، إلا أن طلبات الآن تواجه منافسة متزايدة في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك رفيق وكاريدج.

Talabat متاح مجانًا على iOS و Android.

 

  -الوصول إلى الخدمات الحكومية: مطراش 2

 مطراش

أصبحت المهام الشاقة التي تتطلب زيارات طويلة لمباني الوزارة شيئًا من الماضي. يتيح مطراش 2 إمكانية الوصول إلى الخدمات الحكومية مباشرة من هاتفك. يتيح لك التطبيق تجديد التأشيرات وتسوية المخالفات المرورية والاستعلام عن الوثائق الرسمية والوصول إلى الكثير من الخدمات الأخرى. 

مع استمرار القيود المفروضة ، أصبح التطبيق الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. تأكد من تنزيله على جهاز iPhone أو Android.

 

  -4 تاكسي كروة

 كروة

مع تخفيف القيود في جميع أنحاء البلاد ، من المهم الخروج بأمان والتنقل. كروة ، البديل المحلي لخدمة طلب سيارات الأجرة الرائدة أوبر ، تجعل من السهل الحصول على سيارة أجرة بنقرة زر واحدة.

تقدم كروة أسعارًا للتتبع وأسعارًا مسبقة لضمان تجربة مستخدم جيدة. ربما تكون أفضل فائدة لاستخدام كروة على خدمات النقل الأخرى هي أسعارها التنافسية للغاية. تم تحديث التطبيق مؤخرًا للسماح بالدفع من خلال Apple Pay على iPhone.

التطبيق متاح للتنزيل مجانًا على جهاز iPhone أوAndroid.


  -5  بيع وشراء: إعلانات قطر ليفنج المبوبة

 إعلانات قطر

إعلانات قطر ليفنج هي خدمة رائعة تقدمها قطر ليفنج وتوفر منصة للمستخدمين لشراء وبيع المنتجات داخل الدولة. من السيارات والممتلكات والهواتف وحتى الوظائف ، يمكنك التسوق مباشرة من هاتفك.

التطبيق متاح مجانًا على AppStore و Google Play Store.


6- قبلة الصلاة باستخدام QatarPrayer

قبلة الصلاة باستخدام QatarPrayer

للمسلمين الذين يعيشون في قطر ، يقدم تطبيق QatarPrayers أوقات الصلاة الأكثر دقة في أي تطبيق في الدولة. إنه يتميز بكل ما تتوقعه من تطبيق الصلاة ، بما في ذلك اتجاه القبلة وإخطارات الأذان وحتى أداة لتتبع الصلاة القادمة.

تطبيق QatarPrayer متاح مجانًا على نظام iOS. إذا كان لديك هاتف Android، فيمكنك استخدام الموقع المباشر.


7- Hayya to Qatar 2022   تطبيق هيا قطر 


التطبيق متاح مجانًا على AppStore و Google Play Store


 8- مزاد قطر 


سوق مزاد قطر هو أول وأكبر سوق للبيع والشراء والبدل في قطر، حيث يمكنك بيع او شراء أو تبديل اي شيء تريده مجاناً وبدون عمولة، وهو التطبيق الأعلى شعبية للبيع والشراء في قطر

يعتبر مزاد قطر حلقة وصل بين البائع والمشتري لعقد الصفقات مجاناً، ويوفر مزاد قطر للبائع منصة قوية لبيع كل ما يريد، سواء كان البائع شركة أو شخص، ويتيح المزاد للمشتري تصفح آلاف الإعلانات يومياً للحصول على أفضل العروض المناسبة له من سلع جديدة أو مستعملة

بتحميلك لتطبيق مزاد قطر تحصل على أضخم منصة مجانية لإعلانات البيع والشراء في قطر، ابدأ فوراً بعرض مقتنياتك وما لا تحتاجه للبيع، أو ابحث عما تريد شراءه بسهولة ويسر في كافة المجالات والأقسام المتعددة بمزاد قطر 

التطبيق متاح مجانًا على AppStore و Google Play Store.

9 - صرافة الدار 

أطلقت شركة الدار لأعمال الصرافة تطبيقا على الهواتف الجوالة متاحا حاليا على نظامي الاندرويد والآبل ستور لتمكين العملاء من إنجاز معاملاتهم وتحويلاتهم المالية بسرعة وامان تماشياً مع الظروف الحالية فـي العـــــالــــم والجهـــــــود الرامــيـــة للـحــــــد مـــن انتــشـــــــار فــيـــروس كـــووونا المسـتجد «كوفيد- 19». ان التطبيق مجاني لمدة 6 أشهر تماشيا مع تعليمات مصرف قطر المركزي ويتيح إمكانية إرسال الأموال إلى حساب البنك أو عبر الموقع الإلكتروني مجاناً؛ مما يمكن العملاء من إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة وفي زمن قياسي كما انه يأتي تلبية لرغبة العملاء وتقليل الازدحام.
التطبيق متاح مجانًا على AppStore و Google Play Store.

10- بنك قطر الوطنىQNB  (قريبا ) 

والان ماذا نسينا من تطبيقات تستخدمها حتى يتم اضافتها للقائمة مثل 

فودافون - اوريدو - كارفور - الميرة - اوبر - كريم - ....

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -