أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

الحكم فى قضية قتل 3 مصريين فى قطر

المتهم

قال دفاع المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر إنه يستعد لتقديم طلب أمام المحكمة المختصة، للاستئناف على الحكم الصادر ضد موكله بالإعدام شنقًا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر، بعد ورود رأي المفتي.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم ويبلغ من العمر 43 عامًا قد قتل عمدًا المجني عليهما لدى استضافتهما له بمحل سكنهما في قطر بسلاح أبيض «سكين»، وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما، ما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.


وأضاف أن هذه الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في الزمان والمكان ذاتهما قتل عمدا المجني عليه عبدالسلام محروس محمد، مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيّت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر جريمته، وأعد لذلك الغرض السلاح الأبيض ذاته المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره المسكن

التفاصيل 


وتبيّن أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة "المرجوشي"، بهتيم، شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية المصرية، وأنه قتل عمدًا شخصين لدى استضافتهما إياه بمحل سكنهما في دولة قطر بقصد السرقة.


ثم قتل عمدا المجني عليه الثالث عبدالسلام محروس محمد، خشية افتضاح أمر جريمته.


واتضح أن المتهم ارتكب الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه جنحة سرقة، بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول.


من الكاميرات

وكان المتهم سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العام خلال العام 2022، موضحًا أنه قرر البقاء هناك والبحث عن فرصة عمل، إلا أن الحظ لم يحالفه فظل أياما في الشارع يبحث عن مسكن وفرصة عمل.


وأضاف أنه التقى الضحايا وعرضوا عليه البقاء معهم لعدة أيام حتى يبحثوا له على فرصة عمل، موضحًا أنه أقام برفقتهم حتى عيد الفطر 2022 ثم أخبروه بأنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إلحاقه بأي عمل.


وكانت الجهات المعنية في قطر قد فتحت تحقيقا في الحادثة، وبتفريغ الكاميرات بينت أن مرتكب الجريمة هو رابع كان يقطن معهم.


ثم جرى التنسيق مع الإنتربول والسلطات المصرية، وتم القبض على المتهم بمطار القاهرة

الشرق

الكاتب
الكاتب
تعليقات