تأشيرات قطر للمصريين

تأشيرة قطر

لقد أصبحت قطر الآن من أكثر بلدان منطقة الشرق الأوسط انفتاحاً، وذلك بفضل سلسلة من التدابير الجديدة التي اتخذتها الدولة لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها؛ حيث أصبح بإمكان الزائرين من شتى أنحاء العالم دخول قطر إما بدون تأشيرة أو عبر ملء طلبات إلكترونية بسيطة للحصول عليها، وذلك بحسب جوازات السفر التي يحملونها.

يحق لمواطني مابين 80 الى 95  دولة الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة. وتختلف فترات الإقامة المسموح بها، ويُوصى بأن يتحقق الزوار من جهة معتمدة من الشروط والأحكام المطبقة.

ويمكنك معرفة حالة دولتك من خلال الدخول لهذا الموقع  أضغط هنا  ثم تحديد 

1- دولة الوطن (الجنسية) 

2- دولة الاقامة الحالية 

3- نوع التأشيرة  ( سياحة - عمل - ترانزيت ) 

4- المدة (الفترة الزمنية )

الجنسية المصرية متاحة ولكن الاختيارات تنحصر بين التاشيرة السياحية و تأشيرة العبور بينما تأشيرة العمل غير متاحة حاليا .


التأشيرة السياحية الإلكترونية

يمكن لزوار قطر المسافرين على متن أية طائرة لشركات الطيران التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من خلال خدمة تأشيرة قطر. وتبلغ تكلفة تأشيرة قطر السياحية 100 ريال قطري، ويُسمح لحاملي التأشيرات السياحية بقضاء مدة تصل إلى 30 يوماً في رحلةٍ واحدة في قطر.

يمكن للزوار المسافرين إلى قطر مع الخطوط الجوية القطرية اختيار "التقدم للحصول على تأشيرة" بعد تسجيل الدخول إلى "رحلاتي" على موقع شركة الطيران، ويمكنهم من خلاله بدء إجراء تقديم الطلب.

لتقديم طلبٍ للحصول على تأشيرة قطر السياحية، يتعين على الزوار:

تعبئة النموذج الإلكتروني

تحميل جواز السفر + صور

تقديم تذكرة الطيران

الدفع عبر الإنترنت باستخدام فيزا أو ماستركارد



تأشيرة العبور (الترانزيت)

يحق للمسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية الذين يقيمون في قطر بغرض العبور (الترانزيت) لمدة لا تقل عن 5 ساعات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبور (ترانزيت) في قطر.

تصدر هذه التأشيرة مجاناً وتكون صالحة لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام) ومتاحة للمسافرين من جميع الجنسيات

الأشياء التي يلزم تقديمها:

نسخة من جواز سفرك

** تتم الموافقة على جميع التأشيرات وإصدارها وفقاً للتقدير المطلق لوزارة الداخلية في قطر.



هل سأكون مؤهلاً للحصول على الإعفاء من التأشيرة إذا كنت مقيما في أحد البلدان  المعفاة المؤهلة، ولكني أحمل جواز سفر أو وثيقة سفر لبلد آخر من خارج قائمة  الدول المعفاة ؟

لا يحق لغير المواطنين من حاملي جوازات سفر البلدان الـ 80 المؤهلة الحصول على الإعفاء من التأشيرة. (تجدر الإشارة، رغم ذلك، أنه إذا كان لديك تصريح إقامة ساري المفعول في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو أي من بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي، فإنه يحق لك الاستفادة من برنامج إخطار السفر الإلكتروني في قطر. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول إخطار السفر الإلكتروني على الموقع: أضغط هنا  


ماذا يحدث إذا انتهت صلاحية التأشيرة في قطر؟
إذا كنت لا تزال في قطر بعد انتهاء صلاحية تأشيرتك ؛ ستدفع بعد ذلك غرامة مالية عن كل يوم إضافي تقضيه محليًا ، ويكون سعر غرامة اليوم الواحد 200 ريال قطري.

هل يمكن تحويل التأشيرة السياحية إلى تأشيرة عمل؟
لا؛ نظرًا لأن التأشيرة السياحية هي للسياحة والسفر الداخلي في الدولة فقط لفترة قصيرة من الزمن .

اذا كان لديك أي سؤال او استفسار يمكنك زيارة رابط الأسئلة الشائعة. من وزارة الداخلية القطرية 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -